منتدى الانبا صموئيل المعترف لشباب الخريجين بالعمرانية
اهلا بمروركم
أعطر التحيات ..
.. وأرق البسمـات ..
.. وأروع الكلمـات ..
.. وأجمـل الأمنيـات ..
.. وأغلى الهمسـات ..
وندعوك لقضـاء أحلى الأوقـات
في أعذب وأرقى المنتديـات
ننتظر عطر اقلامك ؛؛
* و رسم احساسك *
.. وبديع فنونك..
ـوح قــلــمــك..
وجــمــيــل عــبــاراتــك....
هلا وغلا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الحب في كل برج!!!
الجمعة مارس 29, 2013 9:34 pm من طرف admin

» كليب لشهداء المسيح
الجمعة يوليو 15, 2011 12:17 am من طرف admin

» للمؤمن الجديد
الجمعة فبراير 18, 2011 7:59 am من طرف admin

» احملوا احمال بعض
الجمعة فبراير 18, 2011 7:55 am من طرف admin

» من هو يسوع بالنسبة لي؟
الجمعة فبراير 18, 2011 7:53 am من طرف admin

» تأثير الخطية
الجمعة فبراير 18, 2011 7:52 am من طرف admin

» محبة العدو
الجمعة فبراير 18, 2011 7:51 am من طرف admin

» مكانا للراحة
الجمعة فبراير 18, 2011 7:49 am من طرف admin

»  أهم سؤال في حياتك هل الله معك؟ هذا أهم سؤال في حياتك.
الجمعة فبراير 18, 2011 7:48 am من طرف admin

فيديو لتاملات لقداسة البابا شنودة


MusicPlaylistRingtones
Create a MySpace Music Playlist at MixPod.com

اية كل يوم

الثلاثاء يناير 04, 2011 5:56 pm من طرف admin

•عند كثره همومي في داخلي تعزياتك تلذذ نفسي (مز94 :29)



[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

ساعة خاصة
خريطة للمتواجدين فى المنتدى
تحذير ممنوع الضغط هنا

تحذير هام ممنوع الضغط هنا





لوحة شرف للمنتدى
::-----::
::---- ::
::-----::



Hi5 and Myspace Glitter Graphics: Dividers
اعلاناااااااات

القائمة
New Page 1 http://ayman2212.ba7r.org/forum
الصورة المتحركة للبابا
كليبات فلاش
الحب الحقيقى الحرية الادمان السحر وقت الفراغ اصحاب ولكن الحب هو ناس ماس وناس فحم ازاى تقول بجبك مكياج مجانى مهم جدااااااااااااااااااااااااااااااااا نقدم لكم كل ما هو جديد مع ادارة المنتدى
zwani.com myspace graphic comments
Myspace Christian Comments
zwani.com myspace graphic comments
Myspace Christian Comments
zwani.com myspace graphic comments
Free Twitter Backgrounds

العدل ام الرحمة؟

اذهب الى الأسفل

العدل ام الرحمة؟

مُساهمة من طرف admin في الجمعة فبراير 18, 2011 4:03 am




تنادى المسيحية وتقول " أنه بدون سفك دم لا تحصل مغفرة " وكأن الله تبلرك اسمه إلى الأبد "مصاص دماء " كما قال أحدهم الذى لا يتيع المسيحية . أليس فى مقدور الله أن يسامح البشر بدون موت المسيح على الصليب وسفك دمه وهوالرحمان الرحيم ؟
للإجابة على ذلك نقول: أنه لما خلق الله أبوينا الأولين آدم وحواء وضعهما فى جنة عدن التى أعدها لهما قبل أن يخلقهما , وأوصى آدم أن يأكل من جميع شجر الجنة ما عدا شجرة معرفة الخير والشر , لأنه يوم يأكل منها موتا يموت . وللأسف الشديد خالف آدم وحواء وصية الله وأكلا من الشجرة المنهى عنها . وبذلك جلبا الموت لأنفسهما طبقا لما قرره العدل الإلهى .
ولكن الله تبارك اسمه إلى الأبد إله محب قلبه ملىء بالمحبة لهما ولا يريد أن يطرحهما فى البحيرة المتقدة بالنار والكبريت وهذه رحمة الله تبارك اسمه إلى الأبد . فكيف يتم التوفيق بين العدل الإلهى الذى يريد قصاصهما جزاء مخالفتهما , وبين رحمة الله التى تريد أن ترحم الإنسان فلا تهلكه ؟
فى الواقع إنه أمر فى غاية الصعوبة كيف يتلاقى العدل الإلهى مع الرحمة الإلهية . ويمكن تشبيههما بخطين متوازيين مثل قضيب السكة الحديدية التى تسير عليها القطارات , فهذان لا يمكن تلاقيهما معا مهمابعدت وطالت المسافة . ولكى نفهم ما تم أسرد هذه القصة التى حدثت أمامى , عندما كنت أعمل محاميا فى جمهورية مصر . فذات يوم كنت فى إحدى محاكم القاهرة للحضور فى إحدى القضايا . ولقد جرت العادة على أن يعلق على باب قاعة الجلسة كشفا ببيان القضايا التى سوف تنظرها المحكمة , مرتبا بأرقام مسلسلة . وعلى جميع المتقاضين ومحاميهم قبل الدخول إلى قاعة الجلسة أن يضطلعوا على هذا الكشف ليعلم كل منهم رقم قضيته المسلسل . وعندما تبدأ المحكمة فى نظر القضايا تنظرها حسب الأرقام المسلسلة .
فإذا جاء الدور على القضية ينادى الحاجب – هو موظف بالمحكمة لحفظ النظام - على المتقاضين فيها . فإذا تواجدوا خاصة المدعى وهو الشخص الرافع الدعوى عندئذ تنظرها المحكمة . أما إذا لم يتواجد المدعى تحكم المحكمة بشطب الدعوى وتنظر القضية التى تليها .
وفعلا تم هذا فى إحدى القضايا فلم يتواجد المدعى فحكمت المحكمة بشطب الدعوى . وبعد برهة وجيزة جاء المدعى ومعه زوجته وأولاده ويبدو عليهم الفقر. ولما علم أن قضيته شطبت أخذ يبكى هو وزوجته وأولاده , فرق قلب الحاجب له ووعده بأنه عندما ترفع الجلسة للإستراحة سوف يترجى القضاة لكى يقابلهم فى غرفة الإستراحة , وفعلا ترجى الحاجب القضاة فى الإستراحة لأجله فسمحوا له بالدخول لحجرة الإستراحة التى بها القضاة والمحامين فقط وكنت من بينهم . فلما دخل ذلك المدعى أسمع القضاة عذره فى التأخير ورأوا دموعه وزوجته وأولاده , فعطف رئيس المحكمة وأخرج حافظة نقوده من جيبه وأعطى ذلك المدعى مبلغا من المال لأنه كان فقيرا وقال له إذهب إدفع هذا المبلغ لخزينة المحكمة وقدم طلبا لكى تعاد القضية للنظر . وبذلك وفق رئيس المحكمة بين العدل والرحمة .
وهذا ما فعله الله العادل الرحيم , بأن جاء الرب يسوع المسيح ابن الله صورة الله الغير منظورإلى العالم كما جاء فى رسالة بولس الرسول الى أهل فيلبى 2 : 6 و7 و8 إذ جاء ما يلى " الذى – الرب يسوع – إذ كان فى صورة الله لم يحسب خلسة أن يكن معادلا لله , لكنه أخلى نفسه آخذا صورة عبد , صائرا فى شبه الناس . وإذ وجد فى الهيئة كانسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب " .
وبموت الرب يسوع له كل المجد تمت المعجزة التى لم تخطر على بال اى انسان إذ تلاقى الخطان المتوازيان وهما العدل والرحمة . تلك المعجزة التى حققت النبوة المذكورة فى مزمور 85 : 10 "الرحمة والحق إلتقيا , البر والسلام تلاثما" . فأخذ العدل الإلهى حقوقه بتوقيع الدينونة وهى أجرة خطايا جميع البشرعلى الرب يسوع فمات بدلا عنا , وتجلت الرحمة فى أجمل صورها برفع حكم الموت عن كل من يؤمن بموت الرب يسوع وقيامته كما جاء فى يوحنا 3 : 18 و 19 التى تقول " الذى يؤمن به لا يدان والذى لا يؤمن قد دين لأنه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد . وهذه هى الدينونة أن النور قد جاء إلى العالم وأحب الناس الظلمة أكثر من النور لأن أعمالهم كانت شريرة " .
فكل من يؤمن و يقبل موت الرب يسوع الكفارى لأجله ويأتى إليه تائبا نادما على ما فعله من خطايا ومعترفا له بها شاكرا موته بدلا منه طالبا منه أن يرش دمه المبارك على قلبه ويطهره من كل خطية ويكتب اسمه فى سفر الحياة . فعندئذ يستجيب له الرب ويغفر خطاياه مهما كانت كثيرة ورديئة , ويجعله إبنا له وارثا للحياة الأبدية لأنه وعد وهو الصادق الأمين وقال فى يوحنا 3 : 36 " الذى يؤمن بالأبن له حياة أبدية والذى لا يؤمن بالأبن لن يرى حياة بل يمكث عليه غضب الله " .
avatar
admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 197
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمر : 34
الموقع : http://ayman2212.ba7r.org/forum.htm

شخصى جدا
الانبا صموئيل:

http://ayman2212.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى